أدنـــدان
عزيزى الزائر
اهلا ومرحبا بك فى منتدى ادندان ونتمنى بان تقضى معنا وقتا طيبا واملنا بان تكون عضوا بالمنتدى بالتسجيل والمشاركة معنا فى الرقى بالمجتمع الادندانى

أدنـــدان

منتدى قرية أدندان
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

..... ليس كل رأى ينشر بالمنتدى هو رأى ادارة المنتدى او رابطة شباب ادندان بل هو رأى كاتبها

منتدى ادندان
منتدى قرية ادندان لكل ابناء ادندان
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 29 بتاريخ الأحد يونيو 17, 2012 5:21 pm
المواضيع الأخيرة
» كيكة التمر
الخميس أكتوبر 05, 2017 2:56 pm من طرف بنت ادندان

» اثار النوبة
الإثنين فبراير 29, 2016 9:03 pm من طرف hamdyhassan

» ندوة عادات الزواج
الإثنين يناير 11, 2016 1:01 am من طرف hamdyhassan

» حوار صريح مع العمدة عبد الله شفا
الخميس ديسمبر 24, 2015 9:01 am من طرف هيثم عبد الغفور

» ازمة الكحلي
الخميس ديسمبر 24, 2015 8:57 am من طرف هيثم عبد الغفور

» منتدى ادندان وعامان من الاحلام
الأربعاء أغسطس 26, 2015 11:29 am من طرف Hamdi Gafar

» شعراء من النوبة
الخميس يوليو 23, 2015 12:52 pm من طرف hamdyhassan

» فاين انتم
الجمعة يونيو 05, 2015 10:18 am من طرف hamdyhassan

» الام المثالية لادندانيه 2015
الأحد مارس 29, 2015 7:58 am من طرف hamdyhassan


شاطر | 
 

 بــــــصــــــراحــــة .. تغير فكر (ادندان الشرق الحدوتة الازليه )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamdyhassan
المدير التنفيذى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1012
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمر : 50
الموقع : hamdyhassan954@gmail

مُساهمةموضوع: بــــــصــــــراحــــة .. تغير فكر (ادندان الشرق الحدوتة الازليه )   الأحد سبتمبر 23, 2012 7:09 pm

بـــــــــــــــــــصـــــــــــــــــــراحـــــــــــــــــــــــة .. تغير فكر (ادندان الشرق الحدوتة الازليه )
اعلم مقدما اننى اقترب من منطقة الخطر . المحظورالاقتراب منها وادراك جيدا اننى اتعرض للاصنام التى تعيش على وجودها شلل المنتفعينفى الشارع الادندانى والنوبى واعتقد بما لايدع مجالا للشك ان اصلاح الشارعالادندانى والنوبى يبدأ وينتهى من منطقة الألغام هذه لذلك قررت خوض المعركةلنهايتها ورزقى ورزقكم على الله .
****************************************************
ادندان الشرق الحدوتة الازليه لابناء ادندان منذ عام 1978 الشهيرة بالتكامل حيث كان حديث الفيس بوك والتجمعات الشبابيه خلال الاسبوع الماضى فى القرية والقاهرة واحتمال تخطت الحدود حيث يسكن ابناء ادندان فى دول الخليج فاذا كانت توجد علامات استفهام على الرحلة الاولى فان الرحلة الثانية لفتت انتباه ادندان حيث النشأة الاولى برابطة ادندان لتنمية الشرق فقد توحد مجموعة كبيرة من شباب ادندان حول فكرة العودة الى ارض الاجداد ومع الصعوبات الكثيرة والاحلام الكبيرة كانت هناك احداث كثيره من التخبط فقد النظام . عدم بلورة الفكرة من الاحلام الى الورق حيث ان واحد + واحد يساوى اثنين وهو الف باء الادارة ولكن عندما يسيطر على المشروع مجموعة اراء بعيدة كل البعد عن الادارة وان كل من فى المجموعة له حلم يذهب كيفماء يشاء فحمدى حلمه غير حلم محمد وداود حلمه غير الاثنين فهذا احدث فجوة فى المشروع حيث كان به اشخاص كانوا يريدون ان يكوش على المشروع ولكن سرعة تطور المشروع وتمسك الكثيرين بالحلم ابعد هؤلاء عن الطريق نسبيا ولكن مازال الحلم يراودهم فالمشكلة الاخيرة نتاج مجموعة احداث متراكمه منذ الرحلة الاولى وباقى المجموعة المتواجده الذى كان وما يزال يلفظ اى تواجد هناك المجموعة الجديدة او غيرهم .نعم الاحلام كثيرة ولكن الية التنفيذ غير محددة الهوية فان التركيز فى الزراعه فقط غير صحيح مع انك تريد الاستيطان والعودة لان المجتمع يجب ان يكون فيه تبادل ادوار من مزارع وتاجر وعامل والخ ....

التحفظات الكثيرة وشخصنة الادوار آفة ادندان الكبرى فمشروع كهذا لايديره مجموعة هواة كل احلامهم ان يسبحوا حول المجتمع فالكل يعلم كمية الخسائر المادية التى تحملها المشروع على امل ان الغد سوف ياتى بالخير الوفير وعيب هذه المجموعة عدم التعلم من الاخطاء لان منظومة العمل به شبهات كثيرة ليس فى الاشخاص ولكن فى اسلوب الادارة واكبر دليل على ذلك الازمه الاخيرة التى لم يدار بحكمة ورويه والبعد عن الحقيقه والمقصد الحقيقى للحكاية كلها فان المنع ليس الاساس واذا كانت الجمعية الزراعية المنوط لها التواجد الحقيقى بمستندات رسمية فى المنطقة فليس لها الحق فى سلب المنطقة كلها لحسابها الشخصى وهذا ما يجب ان يعلمه عضو الجمعية والرابطة قبل ابناء ادندان الذين خارج هذه المنظومة فادندان الشرق للكل ولكن يمكن ان نحدد امتيازات لعضو الجمعية من تسهيلات فى الدخول والخروج من المنطقة وغيره من الامتياز التى يستحقها من خلال القانون الزراعى الذى يستمدون منها شرعيتهم .

اننا لانريد ان ندول قضية ادندان مثل القضية النوبيه فى طرحها دون سند فعلينا ان نستوطن بكل قوة وعلى الجمعية الزراعية وجمعية تنمية المجتمع التى هى على الورق فقط وسوف يكون لنا معها لقاء نتحدث ما لها وما عليها بان تتوحد فى كيفية تقديم الخدمة لابناء ادندان فى سبيل العودة والفرصة متاحة . فقط المطلوب التوحد وتحديد الادوار وادارة صحيحه تعلم ما لها وما عليها من واجبات وحقوق فان يدعو ادارة الجمعية او الرابطة لاجتماع وتسميتها جمعيه عموميه فهذه كارثة لان هناك فرق بين اجتماع عام عادى او عاجل والدعوة لجمعية عمومية فى مناقشة قضاياه فليس كل اجتماع جمعية عمومية وليس كل جمعية عمومية اجتماع وليس كل جمعية عمومية تحمل نفس المواصفات فى الدعوة والطرح فالعادية لها جدول اعمال والغير عادية لها جدول اعمال اخرى مختلفه تماما وللحديث بقية ان كان لنا فى العمر بقية .

_________________
حلمك لسه فى ايديك حاول مايموتش فيك حاول حاول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hgalyab@yahoo.com
mohamed ali mohamed



ذكر
عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
العمر : 37
الموقع : AbouShaden_2011@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: بــــــصــــــراحــــة .. تغير فكر (ادندان الشرق الحدوتة الازليه )   الإثنين سبتمبر 24, 2012 1:51 pm

الاستاذ / حمدى
تحية طيبة ....
اود ان اوضح لكم مدى الجهد الكبير الذى قام القاتمين على ادارة الجمعية وهذا الجهد لن يشعر به غير الاعضاء المتابعين لشئونها ولا يستطيع اى فرد اخر تقييم ادائهم وليس من حقه ذلك لانه بالطبيعى خارج المنظومة وكم نادينا بسرعة وضرورة الاشتراك ولكن الخوف من المجهول وعدم دفع اى مبالغ مهما كانت قيمتها فى شئ مجهول ومبهم حجب اناس كثيرون عن المشاركة وانا لا الومهم فى هذا ولكن اللوم كله فى انهم غير جاديين فى العودة واذا كانو كذلك لدفعوا كل ما هو غالى ونفيس فى سبيل تحقيق الحلم الاكبر وحينما تحقق المراد من رب العباد دأب الكثيرون لافتعال المشاكل دون اى داع واخرها الموقف الاخير والذى فهمهه الكثير خطأ وظلم وبهتان على القائمين على المشروع وانا كعضو الجمعية أؤكد لك ليس من حق اى شخص مهما كان ان يمنع ابناء البلد الواحد للذهاب الى بلده ولكن كما تعلمون هنال أليات محددة من قبل المخابرات الحربية ولابد من تطبيقها وذلك كون ان المنطقة تغيرت من الناحية الامنية عن الفترات السابقة.رجاء خاص العمل على دعوة الشباب للذهاب الى هناك والعمل مع الجمعية والتكاتف معها لتحقيق حلمنا الجميل وليس بالهجوم على اناس يعلم علام الغيوب وحده ما قاموا به وما يقومون به من اجل بلدنا الحبيبة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hassan Mahmoud



ذكر
عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: بــــــصــــــراحــــة .. تغير فكر (ادندان الشرق الحدوتة الازليه )   الإثنين سبتمبر 24, 2012 4:57 pm

الأستاذ/ حمدي
تحية طيبة وبعد,,,
مع كامل احترامي وتقديري لشخصكم فعندي تحفظات في بعض النقاط التي تتناولتها أتمني أن تقبلها مني وللعلم أني لست عضواً بالجمعية:

1- أراك تقول أن المشروع كان به اشخاص كانوا يريدون ان يكوش على المشروع ولكن سرعة تطور المشروع وتمسك الكثيرين بالحلم أبعد هؤلاء عن الطريق نسبيا ولكن مازال الحلم يراودهم, نتمني التوضيح ماذا تقصد ب "تكويش"؟؟ وما الذي سيتم تكويشه بالظبط؟؟ ومن هو المقصود بهذا الاتهام؟؟
2- كما تقول أن المشروع يديره مجموعة هواة كل احلامهم أن يسبحوا حول المجتمع, فاذا كان كلامكم صحيح فأين هم من يرون في أنفسهم الكفاءة والجداراة وحب أدندان بادارة مشروع بهذا الحجم؟؟ ولماذا لم يتقدموا خطوة نحو هذا؟؟ والي متي سنبقي "أقوال لا أفعال"؟؟
3- سيكون لكم لقاء مع الجمعية الزراعية وجمعية تنمية المجتمع التى هى على الورق فقط لتتحدثوا اليهم لمعرفة ما لها وما عليها,, جميل جداً لكن السؤال: كيف ستتحدثوا الي مجموعة هواة كل احلامهم أن يسبحوا حول المجتمع؟؟ ألا ترون أنها ستكون مضيعة للوقت؟؟
4- الخسائر المادية التى تحملها المشروع من المفترض أنها متوقعة ومعلومة للجميع من قبل أن يبدأ المشروع فكيف نبحث عن الربح في مشروع يبدأ من الصفر - مشروع يبدأ بجهود ذاتية وامكانيات ضعيفة جداً؟؟ وهذا طبعا غير النقد اللاذع باستمرار وسعي أناس لاجهاض هذا المشروع. وألا تري أن حصولنا علي 500 فدان كبداية لنا نجاح؟؟

أتعجب من هذا الهجوم الغريب علي المشروع مع العلم أنه سيحمل الخير لنا جمعياً كأبناء أدندان اذا نجح. فالكل تفرغ لكتابة انتقاداته وهجومه فقط وياليتها انتقادات تخص المشروع ذاته انما هو علي أشخاص ليسوا علي هواهم بل كل ذنبهم أنهم سخروا مجهودهم وأموالهم لاعادة أرضنا.

ولكن أعود وأقول لنفسي لما التعجب اذا كان هذا حال الكثير من أبناء أدندان فالمعظم يسعي الي اثارة الفتنة والايقاع بين الناس لمصالحهم الشخصية.

أخيراً,, أتمني ممن يريد أن يكتب في هذا الموضوع مرة أخري أن يقدم اقتراحاته وأفكاره التي ستفيد المشروع وتفيد أدندان جميعاً. قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيراً أو ليصمت.... الي أخر الحديث)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed ali mohamed



ذكر
عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
العمر : 37
الموقع : AbouShaden_2011@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: بــــــصــــــراحــــة .. تغير فكر (ادندان الشرق الحدوتة الازليه )   الأربعاء سبتمبر 26, 2012 3:13 pm

اخى العزيز / حسن
لا اخفى عليك مدى السعادة التى تنتابنى الان وانا اقرأ الكلمات الجميلة التى كتبتها والرد الشافى لصدرى فى هذا الموضوع ليس كون انى عضو بالجمعية الزراعية ولكن لاننى شعرت بازدياد الامل والاصرار على تكملة المشوار لان هناك شباب كثيرون مثلك يحملون الروح الطيبة والاحلام الجميلة التى تكون غائبة عن اناس كثيرون و لا يملكون سوى الهجوم لمجرد الهجوم فقط دون النظر لمصلحة البلد ودون القاء النظرة البعيدة للمستقبل التى تحمل كل الخير والسعادة لابناء ادندان خاصة والنوبة عامة وكم انا سعيد بمشاركة الفعالة والبنائة فى هذا الموضوع واطلب منك حث الشباب من اصدقائك للسعى والعمل على تحقيق الحلم الكبير دون الالتفات للذى يحدث من امور من حولنا .

(عاش شباب أدندان وعاشت أدندان لشبابها )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hassan Mahmoud



ذكر
عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: بــــــصــــــراحــــة .. تغير فكر (ادندان الشرق الحدوتة الازليه )   الأربعاء سبتمبر 26, 2012 4:27 pm

أشكرك جزيل الشكر عزيزي لكن للأسف البعض يتهم كلامي بأنه تجاوز و"قلة أدب" وكأنني مع شخص ما ضد الأخر مع أني أقسم بالله العلي العظيم لا يهمني سوي مصلحة أدندان في المقام الأول والأخير حيث أننا أصبحنا بل نحن بالفعل في مرتبة أخيرة مقارنة بالجمعيات الأخري ونسمع من أصدقائنا من القري الأخري ما لا يسر عدو ولا حبيب من معايبات وسخرية من حالنا.
أتمني ممن يتهموني أن يلقوا نظرة عامة الي كم المشاكل والاختلافات التي تحدث في مجتمعنا وأخرهم المشكلة التي تم طرحها علي الفيس بوك والتي نتحدث عنها الأن ومشكلة أخري كبيرة تخص اشتراكنا في الدورة التي تنظمها قرية المضيق بمركز شباب امبابة في الوقت الحالي لكنها للأسف لم تلقي أي اهتمام من أحد مع العلم أنها لا تقل أهمية عن المشكلة أعلاه وأيضاً كان الهدف منها ايقاع الفتنة بين الناس وجعل المنظر العام لأدندان سئ كما هو الحال وأقسم بالله أنها كانت لمصلحة شخصية.
وهذا طبعا غير المشاكل الأخري مابين أدندان القاهرة و أدندان القرية و أعضاء مجالس ادارات الجمعية فيما بينهم وغيرها من المشاكل الكثيرة.

أخيراً,, أعتذر لكل من ظن أني أسأت الي شخصه وأقول بأعلي صوت "أنـــــــــــــا أســــــــــــــف".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamdyhassan
المدير التنفيذى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1012
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمر : 50
الموقع : hamdyhassan954@gmail

مُساهمةموضوع: رد: بــــــصــــــراحــــة .. تغير فكر (ادندان الشرق الحدوتة الازليه )   الخميس سبتمبر 27, 2012 6:09 am

الاخوة محمد على , حسن محمود

شكرا على مروركم الكريم وتعليقكم الذى اثرى موضوعنا هذا باضافة قوية وتكملة للحوار الذى بدءناه انوه اولا بان موضوعنا هذا ليس لتشهير باحد ولم نمس طرف اى شخص مهما كان وضعه لاننا نعلم بان العمل الاجتماعى لك فيه نصيب من الصواب والخطأ وان الانسان الذى لايخطأ لايتعلم ومن لايتعلم من خطـأه لايحالفه النجاح وقد تعلمون باننى قريب جدا من اصحاب القرار فى الرابطة او الجمعية الزراعية ولقد تحاورنا فى اطار حوارنا هذا فى اكثر من لقاء او حديث تليفونى قبل وبعد طرح الموضوع بالمنتدى وعلما بان اصحاب القرار لديهم علم مسبق بما تم تناولته فى طرحى هذا اما النقاط التى ركز عليها العزيز حسن محمود فاولا قلنا ان المشروع كان سوف يتم تكويشه من مجموعة افراد ولكن تكالب شباب ادندان حول المشروع ازهق هذه الفكرة ولا داعى لذكر الاشخاص لاننا لانريد ان نشخصن المشروع فى اطار اسماء ونترك القضية الاساسية وهى كيفية ادارة مشروع كبير كهذا من المفترض ان يتكاتف حوله الجميع من الناس والهيئات الادندانيه وليس مجموعة افراد لهم جزيل الشكر فى صمودهم

اما عن الخسائر اعلم بان اى مشروع كبير لايدر مكاسب سريعه ولكن بشئ من الادارة كان سوف يقلل الخسائر مثلا من 10 إلى 6 او 5 وعليه فان مجمل حديثى فى الادارة وكما نوهة فاننى لااتحدث او اذم فى اشخاص وكماجاء بالمقال الشبهات كثيرة ليس فى الاشخاص ولكن فى اسلوب الادارة

مرة اخرى شكرا لمروركم الكريم وارجو ان قدمت ايضاحات تفك غموضات انتم توقفتم عندها

_________________
حلمك لسه فى ايديك حاول مايموتش فيك حاول حاول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hgalyab@yahoo.com
aboamar22



ذكر
عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: بــــــصــــــراحــــة .. تغير فكر (ادندان الشرق الحدوتة الازليه )   الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 2:54 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقد زاد الحديث عن الجمعية الزراعية فبالله عليكم يا شباب ادندان المفروض يقال شد حيلكم يا شباب القائم علي المشروع القومي وانا اسميه وااكد انه مشروع قومي لانه يخص قريتنا ادندان وانه ليس مشروع يخص اشخاص بعينهم
ويا اخ حمدي حسن لفت انتباهي ذكرك (( الشبهات ليس في الاشخاص ولكن في اسلوب الادارة )) الا تعلم ان الذين يديرون المشروع اشخاص بعينهم وهل هناك شبهة في احد الاشخاص واذا كانت لديك فكرة فاهلا وسهلا

فبسبب معلومات مغلوطة او بسبب سوء فهم مقصود او غير مقصود في المنتديات العامة قامت الدنيا علينا فمن يستطيع ان يمد الجمعية بفكرة تفيد البلد فاهلا وسهلا اما غير ذلك فبالله عليكم الرجاء ان ننتظر ونري ماذا سنفعل لادندان
حتي لا يختلط الحابل بالنابل وكل من هب ودب يدلي بحديث يعمل علي اثارة الناس علي القائمين علي المشروع والاعضاء وهذا ما حدث وانا لااقصد شخص معين بذاته ,,,,,, وهذا للعلم والتوضيح وفقنا الله واياكم والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بــــــصــــــراحــــة .. تغير فكر (ادندان الشرق الحدوتة الازليه )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أدنـــدان :: 
صالون أدندان
 :: (المناقشات الجادة فى القضايا العامة المختلفة )
-
انتقل الى: