أدنـــدان
عزيزى الزائر
اهلا ومرحبا بك فى منتدى ادندان ونتمنى بان تقضى معنا وقتا طيبا واملنا بان تكون عضوا بالمنتدى بالتسجيل والمشاركة معنا فى الرقى بالمجتمع الادندانى

أدنـــدان

منتدى قرية أدندان
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

..... ليس كل رأى ينشر بالمنتدى هو رأى ادارة المنتدى او رابطة شباب ادندان بل هو رأى كاتبها

منتدى ادندان
منتدى قرية ادندان لكل ابناء ادندان
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 148 بتاريخ الثلاثاء يناير 02, 2018 5:05 pm
المواضيع الأخيرة
» كيكة التمر
الخميس أكتوبر 05, 2017 2:56 pm من طرف بنت ادندان

» اثار النوبة
الإثنين فبراير 29, 2016 9:03 pm من طرف hamdyhassan

» ندوة عادات الزواج
الإثنين يناير 11, 2016 1:01 am من طرف hamdyhassan

» حوار صريح مع العمدة عبد الله شفا
الخميس ديسمبر 24, 2015 9:01 am من طرف هيثم عبد الغفور

» ازمة الكحلي
الخميس ديسمبر 24, 2015 8:57 am من طرف هيثم عبد الغفور

» منتدى ادندان وعامان من الاحلام
الأربعاء أغسطس 26, 2015 11:29 am من طرف Hamdi Gafar

» شعراء من النوبة
الخميس يوليو 23, 2015 12:52 pm من طرف hamdyhassan

» فاين انتم
الجمعة يونيو 05, 2015 10:18 am من طرف hamdyhassan

» الام المثالية لادندانيه 2015
الأحد مارس 29, 2015 7:58 am من طرف hamdyhassan


شاطر | 
 

 جلباب ابى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محرم



ذكر
عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 05/07/2009

مُساهمةموضوع: جلباب ابى   الثلاثاء يوليو 07, 2009 7:09 pm

جلباب ابى
جميل ان يمتهن الابن مهنة ابيه واقصد بكلمة المهنة هنا اى عمل او طريق وهناك عائلات امتهت السياسة تتوارثها مثل عائلة الجميل فى لبنان و(غالى)بمصر وهناك عائلات تميزت فى الخدمة العامة حتى فى مجال المهن اليدوية والمثل العامى يقول(ابن الوز عوام)
ولكن هذا المثل لا اعرف لماذا لا ينطبق علينا فظاهرة غياب ابناء قيادات الجمعية ورموز مجتمع ادندان عن المناسبا ت الاجتماعية تستحق ان نمعن النظر و ندقق فى اسبابها
تأسست جمعية ادندان الخيرية فى 20 من شوال سنة 1324 ه الموافق 15 اكتوبر سنة 1908 م كان عدد مؤسسى الجمعية 13 رجل وعندما حلت ذكرى مرور مائة عام على التأسيس(المئوية) اللجنة المنظمة للاحتفال وجدوا صعوبة بالغة فى العثور على احفاد المؤسسين لتكريمهم لالن معظمهم انقطعت صلتهم بالمجتمع وهناك من لم يتم التعرف على احفادهم
على مدار 101 عام من تأسيس الجمعية تعاقب على رئاسة مجاس ادارتها 14 رئيس بدا بالمرحوم صالح محمد خليل وانتهاء بالاستاذ على حسن عبد القادر (اطال الله فى عمره) ومرورا محمد ابراهيم زبير ومحمد على سليمان وعبدة خليل صالح ومحمد امام حمزة و سيف الدين ابايزيد(رحمهم الله جميعا) اين ابنائهم بل اين احفادهم اين هم من المجتمع
مجلس الادارة الحالى يضم 11 عضوا جميعهم باستثناء يحى احمد حسن وايوب دقيش لهم ابناء شباب بل ومنهم من لديه شاب قد تزوج(الله يبارك لهم فى ابنائهم) ولكن اين هم من المجتمع اين هم من الانشطة الشبابية
وكيف نطالب الشباب بالحضور الى دار الجمعية لممارسة الانشطة وانا غير قادر على اقناع ابنى باهمية الجمعية
تامشكلة لها ثلالثة ابعاد
الاول الابن الذى لا يريد ان يعيش فى جاباب ابيه وينظر لابيه بانه يعيش فى عالم المثل وبان الحيا ة اختلفت كما ان ظروفها قد تغيرت
مع ان جلباب ابيه جميل بحسن الخلق وطويل بصلة الرحم ومزركش بزيارة المرضى وذات رائحة كالمسك من ستر الموتى و كفالة اليتيم وواسع فضفاض من الصدقات
جلباب ابيه ليس كمثله جلباب فى الدنيا لو عرفوه وقدروه حق قدره جلباب ابيه ثمين لا يفدر بمال
اما البعد الثانى والثالث فهما الاب والام
(انتظروا الجزء الثانى غدا باذن الله)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr_beshary



ذكر
عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: جلباب ابى   الثلاثاء يوليو 21, 2009 8:46 am

لا فض فوك يا محرم
احلى كلام و احلى تعبير عن الحال الذي وصلنا إليه
معظم الشباب يهجرون الجمعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اللهم ان مساعى لجنة كرة القدم هي التى نحجت في التصالهم بالجمعية
رغم توفير انواع الترفيه الموجوده في الجمعية
فأن الشباب يعزفون غن المجئ إليها و رغم الجهود المذبولة من مجلس الأدارة
فلهم جميع الشكر على المجهود الخارق في الجمعية
انا رأيت هذا المجهود بنفسى داخل الجمعية قبل زواجى و اثناء انضمامى لأسرة الرسالة
كما قلت ان الشاب لا يريد ان يعيش في جلباب ابيه على الرغم من ان جلباب ابيه جميل جدا و يريد ان يعيش في جلباب امريكا و العزلة و يريد ان يعيش في جلباب المصري الذي بدأ ينسى كل شئ
نعم انا متفق معاك و شكرا على رأيك في هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمني ايمن داود

avatar

انثى
عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 01/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: جلباب ابى   الجمعة يوليو 31, 2009 10:50 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخى الفاضل//محرم

نعم فاقد الشيىء لايعطيه . اصبت

كيف نطالب بوجود الشباب ..وابنائنا لا تشارك
كيف نطالب الشباب ان تشارك فى الجمعيه ,,,,,واقرب الاقربون لا يشاركو ولا يعرفو حتى مقر الجمعيه..

الموضوع محتاج دراسه ومجهود من الجميع لجذب الشباب الى دار الجمعيه وتغيير فكره ان الجمعيه للعزاء فقط كما يعتقدون
محرم نشكرك لحسن لاختياركم الموضوع وجزاكم الله كل خير...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جلباب ابى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أدنـــدان :: 
الهيئات الأدندانية
 :: جمعية أدندان بالقاهرة
-
انتقل الى: